منتدى كل العرب

تعارف | صداقات |سياسة | ثورات | كرة قدم | رياضة مصرية وعربية | رياضة عالمية | اسلاميات | فقة | سنة | حديث | مطبخ | ديكور | ازياء | موضة |كروشية | مكياج | رشاقة | نكت | شعر | ادب | صور | فنانات| خواطر | قضايا | بيع | شراء | ايجار | سيارات | شقق |عقارات |
 
الرئيسيةمكتبة الصورالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلالمجموعاتدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» يونيفورم_اماكن تصنيع يونيفورم هاوس كيبنج _ ( شركة السلام لليونيفورم 01223182572 )
أمس في 11:13 pm من طرف nanaclever

» يونيفورم_ملابس عمال المصانع _( شركة السلام لليونيفورم 01223182572 )
أمس في 10:50 pm من طرف nanaclever

» جميع موديلات ارواب التخرج -( شركة السلام لليونيفورم 01118689995 )
أمس في 10:08 pm من طرف nanaclever

» جميع موديلات ارواب التخرج -( شركة السلام لليونيفورم 01118689995 )
أمس في 7:33 pm من طرف nanaclever

» يونيفورم_شركات يونيفورم-(شركة السلام لليونيفورم 01118689995 )
أمس في 5:41 pm من طرف nanaclever

» يونيفورم جرسون01003358542–01200561116–0233455912
السبت 26 مايو 2018, 11:20 pm من طرف jako jeko

» يونيفورم_جاكيت شيف – بنطلون شيف - ( شركة السلام لليونيفورم 01118689995 )
السبت 26 مايو 2018, 11:10 pm من طرف nanaclever

» يونيفورم_محل بيع يونيفورم امن01003358542–01200561116–0233455912
السبت 26 مايو 2018, 11:00 pm من طرف jako jeko

» يونيفورم_افرول عمال ويونيفورم01003358542–01200561116–0233455912
السبت 26 مايو 2018, 10:44 pm من طرف jako jeko

» يونيفورم_افرول عمال ويونيفورم _( شركة السلام لليونيفورم 01223182572 )
السبت 26 مايو 2018, 10:39 pm من طرف nanaclever

» Gown Graduationشركة تصنيع ارواب تخرج01003358542–01200561116–0233455912
السبت 26 مايو 2018, 10:28 pm من طرف jako jeko

» ارواب تخرج جاهزة وتفصيل_( شركة السلام لليونيفورم 01118689995 )
السبت 26 مايو 2018, 10:08 pm من طرف nanaclever

» يونيفورم_اشكال يونيفورم شركات01003358542–01200561116–0233455912
السبت 26 مايو 2018, 10:04 pm من طرف jako jeko

» يونيفورم _زى موحد_uniform(شركة السلام لليونيفورم 01118689995 )
السبت 26 مايو 2018, 7:52 pm من طرف nanaclever

» يونيفورم_اشكال يونيفورم مطاعم01003358542–01200561116–0233455912
الخميس 24 مايو 2018, 11:28 pm من طرف jako jeko

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
LENA
 
ابو العيال
 
ابو عاصم
 
jako jeko
 
فاروق السيد سيف
 
nanaclever
 
ايمى
 
قطرى وافتخر
 
على حسن عبد العليم
 
ابوشادى
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

nanaclever

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 506 بتاريخ الأربعاء 02 مارس 2011, 11:12 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 32866 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ميار الجزائرية فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 26206 مساهمة في هذا المنتدى في 13403 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
تنظيف حشرات شركة مكافحة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
أثبت حــضـــــــــــورك ...أشراف ابو عاصــــــــم
مدرسة الحزن
إضحـــك مع الشـــعب المصـــرى ودمـــه الخفـــــيف الرجاء التواصل من الجميع
المقابله الثامنة....... ابو شادي معنا تحت الاضواء
مدرسة الفرح
لكل من يجد فى نفسه المقدره على الاشراف فليتقدم ..اشراف ابو عاصم
المقابلة السابعة مع الأخ ابو عاصم معنا تحت الأضواء
مدرسة حب الله
امتحانات وزارة الصحه الاماراتيه للصيادلة............
المقابله الرابعه مع الاخت ملاك العرب ايمي

شاطر | 
 

 اخر عمود لابراهيم سعدة 3-7 بعنوان نصرالله يتحدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو العيال
انا عربـــــــــي
avatar


ذكر عدد الرسائل : 3396
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 07/10/2008

مُساهمةموضوع: اخر عمود لابراهيم سعدة 3-7 بعنوان نصرالله يتحدى   الإثنين 04 يوليو 2011, 11:59 am



اخر عمود لابراهيم سعدة 3-7 بعنوان نصرالله يتحدى


منذ تفجير السيارة التي كان رفيق الحريري يستقلها وراح وعشرات من حوله ضحايا الجريمة البشعة في وحشيتها،‮ ‬ولا حديث ـ بين‮ ‬اثنين أو أكثر ـ في لبنان إلا تطرق إلي جريمة اغتيال رئيس الحكومة الأسبق،‮ ‬والبطء الشديد في تحريك قضيتها‮. ‬فرغم مرور أكثر من ‮٦ ‬سنوات علي ارتكابها فإن التحريات والتحقيقات ـ محلية ودولية ـ لاتزال مستمرة ولم يقبض علي منفذيها ولا علي من خططها لهم،‮ ‬ومولهم،‮ ‬ثم أغدق عليهم كمكافأة علي نجاحهم في تفجير رفيق الحريري عن بُعد‮!‬
الكل بكي الراحل الكبير‮. ‬الأغلبية بدموع حقيقية،‮ ‬والأقلية بقطرات صناعية‮. ‬أما القتلة ومن يحميهم فقد شاركوا في الحزن عملا بالمثل المصري القائل‮: »‬قتل القتيل ومشي في جنازته‮«! ‬سمعنا آلاف المرات عن قرب انتهاء التحقيقات الدولية توطئة للأمر بالقبض علي المجرمين وسرعة تسليمهم لأيدي العدالة،‮ ‬وفي كل مرة كان يتأجل تنفيذ الوعد لأسباب مكشوفة ومعروفة‮. ‬فالجهات التي سبقت الاشارة إلي تورطها في الجريمة كانت تهدد بإعادة اشعال الحرب الأهلية داخل‮ ‬لبنان،‮ ‬لو جرؤ كائن‮ ‬من كان علي محاولة المساس بأي شخص ينتمي إلي جهة من تلك الجهات‮.. ‬داخل لبنان أو خارجها‮!‬
وبالأمس القريب‮.. ‬أصدرت المحكمة الخاصة بلبنان ـ التي أنشئت عام ‮٧٠٠٢ ‬بقرار من الأمم المتحدة لمحاكمة المسئولين عن اغتيال الحريري و‮٢٢ ‬شخصا آخرين في فبراير ‮٥٠٠٢ ‬ـ عريضة اتهامها في القضية،‮ ‬كما كشفت عن أسماء أربعة متهمين تجمعت الأدلة العديدة علي تورطهم في الاغتيال‮. ‬القرار القضائي الدولي تضمن ـ‮ ‬أيضا ـ مطالبة‮ ‬السلطات اللبنانية بسرعة البحث عن المطلوبين الأربعة والقبض عليهم لمحاكمتهم‮.‬
مرة أخري ظهر الفارق الكبير بين الأغلبية المطالبة بتحقيق العدل ومحاسبة المدانين،‮ ‬وبين الأقلية الرافضة أصلا لهذه المحكمة الدولية والتشكيك في نواياها وأهدافها‮. ‬فالأغلبية ـ بلسان ابن الفقيد ـ‮ ‬سعد الحريري ـ أيدت القرار الاتهامي،‮ ‬وحثت الحكومة الجديدة ـ برئاسة نجيب ميقاتي ـ علي تنفيذ ما جاء بالقرار الاتهامي والتعاون الكامل مع المحكمة الدولية‮. ‬أما الأقلية بلسان الأمين العام لحزب الله ـ حسن نصرالله ـ فقد سمعناه علي قناته التليفزيونية ـ‮ »‬المنار‮« ‬ـ يندد بالقرار ويهاجم المحكمة الدولية التي اتهمها بأنها تنفذ ما تمليه عليها أمريكا واسرائيل‮(..).‬
لم نفاجأ بتكرار حسن نصرالله اتهاماته العشوائية‮. ‬فالرجل سبق أن وجهها للمحكمة الدولية عندما صرحت مصادر متعددة بأنه لدي المحققين الدوليين أدلة قوية علي‮ »‬تورط حزب الله في جريمة اغتيال رفيق الحريري‮«. ‬ومنذ هذا اليوم‮.. ‬لم يتوقف‮ »‬نصرالله‮« ‬عن تهديد حكومة الأغلبية التي أكدت التزامها بقرارات المحكمة الدولية بالويل وعظائم الأمور ما لم تسارع تلك الحكومة بسحب التزامها بقرارات المحكمة ووقف تمويلها‮ ‬من الخزانة اللبنانية‮. ‬ومن الطبيعي أن يرفض سعد الحريري أوامر وتهديدات حسن نصرالله،‮ ‬فما كان من الأخير إلا انه تحالفا مع أحزاب تعودت قيادتها علي تغيير مواقفها،‮ ‬ونجحوا في الاطاحة بحكومة سعد الحريري وأتوا ـ بعد صعوبة طويلة ـ بحكومة جديدة برئاسة نجيب ميقاتي وعضوية وزراء أغلبيتهم ليسوا مع سعد الحريري ولا مع القصاص من قتلة أبيه‮.. ‬رفيق الحريري‮.‬
‮.. ‬وأواصل‮ ‬غدا‮.‬



 الموضوع الأصلي : اخر عمود لابراهيم سعدة 3-7 بعنوان نصرالله يتحدى  المصدر : منتدى كل العرب

Share









 الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sheto.net
 

اخر عمود لابراهيم سعدة 3-7 بعنوان نصرالله يتحدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كل العرب :: منتدى الاخبار السياسية والثورات العربية :: منتدى الاخبار المصرية والثورة المصرية-
© phpBB | منتدى مجاني | العصر و المجتمع | قضايا عربية | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك