منتدى كل العرب

تعارف | صداقات |سياسة | ثورات | كرة قدم | رياضة مصرية وعربية | رياضة عالمية | اسلاميات | فقة | سنة | حديث | مطبخ | ديكور | ازياء | موضة |كروشية | مكياج | رشاقة | نكت | شعر | ادب | صور | فنانات| خواطر | قضايا | بيع | شراء | ايجار | سيارات | شقق |عقارات |
 
الرئيسيةمكتبة الصورالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلالمجموعاتدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» يونيفورم_اماكن تصنيع يونيفورم هاوس كيبنج _ ( شركة السلام لليونيفورم 01223182572 )
أمس في 11:13 pm من طرف nanaclever

» يونيفورم_ملابس عمال المصانع _( شركة السلام لليونيفورم 01223182572 )
أمس في 10:50 pm من طرف nanaclever

» جميع موديلات ارواب التخرج -( شركة السلام لليونيفورم 01118689995 )
أمس في 10:08 pm من طرف nanaclever

» جميع موديلات ارواب التخرج -( شركة السلام لليونيفورم 01118689995 )
أمس في 7:33 pm من طرف nanaclever

» يونيفورم_شركات يونيفورم-(شركة السلام لليونيفورم 01118689995 )
أمس في 5:41 pm من طرف nanaclever

» يونيفورم جرسون01003358542–01200561116–0233455912
السبت 26 مايو 2018, 11:20 pm من طرف jako jeko

» يونيفورم_جاكيت شيف – بنطلون شيف - ( شركة السلام لليونيفورم 01118689995 )
السبت 26 مايو 2018, 11:10 pm من طرف nanaclever

» يونيفورم_محل بيع يونيفورم امن01003358542–01200561116–0233455912
السبت 26 مايو 2018, 11:00 pm من طرف jako jeko

» يونيفورم_افرول عمال ويونيفورم01003358542–01200561116–0233455912
السبت 26 مايو 2018, 10:44 pm من طرف jako jeko

» يونيفورم_افرول عمال ويونيفورم _( شركة السلام لليونيفورم 01223182572 )
السبت 26 مايو 2018, 10:39 pm من طرف nanaclever

» Gown Graduationشركة تصنيع ارواب تخرج01003358542–01200561116–0233455912
السبت 26 مايو 2018, 10:28 pm من طرف jako jeko

» ارواب تخرج جاهزة وتفصيل_( شركة السلام لليونيفورم 01118689995 )
السبت 26 مايو 2018, 10:08 pm من طرف nanaclever

» يونيفورم_اشكال يونيفورم شركات01003358542–01200561116–0233455912
السبت 26 مايو 2018, 10:04 pm من طرف jako jeko

» يونيفورم _زى موحد_uniform(شركة السلام لليونيفورم 01118689995 )
السبت 26 مايو 2018, 7:52 pm من طرف nanaclever

» يونيفورم_اشكال يونيفورم مطاعم01003358542–01200561116–0233455912
الخميس 24 مايو 2018, 11:28 pm من طرف jako jeko

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
LENA
 
ابو العيال
 
ابو عاصم
 
jako jeko
 
فاروق السيد سيف
 
nanaclever
 
ايمى
 
قطرى وافتخر
 
على حسن عبد العليم
 
ابوشادى
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 10 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 10 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 506 بتاريخ الأربعاء 02 مارس 2011, 11:12 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 32866 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ميار الجزائرية فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 26206 مساهمة في هذا المنتدى في 13403 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
حشرات مكافحة تنظيف شركة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
أثبت حــضـــــــــــورك ...أشراف ابو عاصــــــــم
مدرسة الحزن
إضحـــك مع الشـــعب المصـــرى ودمـــه الخفـــــيف الرجاء التواصل من الجميع
المقابله الثامنة....... ابو شادي معنا تحت الاضواء
مدرسة الفرح
لكل من يجد فى نفسه المقدره على الاشراف فليتقدم ..اشراف ابو عاصم
المقابلة السابعة مع الأخ ابو عاصم معنا تحت الأضواء
مدرسة حب الله
امتحانات وزارة الصحه الاماراتيه للصيادلة............
المقابله الرابعه مع الاخت ملاك العرب ايمي

شاطر | 
 

 تختار امك ام زوجتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايمى
ملاك العـــــرب
avatar


انثى عدد الرسائل : 1082
العمر : 54
العمل/الترفيه : طباخه لجوزى
تاريخ التسجيل : 01/05/2009

مُساهمةموضوع: تختار امك ام زوجتك   السبت 20 مارس 2010, 6:01 am



أيهما تختار : أمك أم زوجتك
رجاءا: إقرأها إلى الأخير
بسم الله الرحمن الرحيـــم
حكى أنه كان في زمن النبي صلى الله عليه آله وسلم شاب يسمى علقمة ،
كان كثير الاجتهاد في طاعة الله ، في الصلاة والصوم والصدقة ،
فمرض واشتد مرضه ، فأرسلت امرأته إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :
إن زوجي علقمة في النزاع فأردت أن أعلمك يارسول الله بحاله .
فأرسل النبي صلى الله عليه وآله وسلم : عماراً وصهيباً وبلالاً
وقال امضوا إليه ولقنوه الشهادة ، فمضوا إليه ودخلوا عليه فوجدوه في النزع الأخير،
فجعلوا يلقنونه لا إله إلا الله ، ولسانه لاينطق بها ،
فأرسلوا إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يخبرونه أن لسانه لا ينطق بالشهادة
فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : هل من أبويه من أحد حيّ ؟
قيل : يارسول الله لهأم كبيرة السن فأرسل إليها رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
وقال للمرسول : قل لها إن قدرت على المسير إلى رسول الله
صلى الله عليه وآله وسلم وإلاّ فقري في المنزل حتى يأتيك .
قال : فجاء إليها المرسول فأخبرها بقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
فقالت : نفسي لنفسه فداء أنا أحق بإتيانه . فتوكأت ، وقامت على عصا ،
وأتت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فسلَّمت فردَّ عليها السلام
وقال: يا أم علقمة أصدقيني وإن كذبتيني جاء الوحي من الله تعالى :
كيف كان حال ولدك علقمة ؟
قالت : يارسول الله كثير الصلاة كثير الصيام كثير الصدقة .
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: فما حالك ؟
قالت : يارسول الله أنا عليه ساخطة ، قال ولما ؟
قالت : يارسول الله كان يؤثر علىَّ زوجته ، ويعصيني ،
فقال: رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : إن سخط أم علقمة حجب لسان علقمة عن الشهادة
ثم قال:يابلال إنطلق واجمع لي حطباً كثيراً ،
قالت: يارسول الله وماتصنع؟ قال : أحرقه بالنار بين يديك .
قالت : يارسول الله لايحتمل قلبي أن تحرقولدي بالنار بين يدي .
قال ياأم علقمة عذاب الله أشد وأبقى ، فإن سرك أن يغفر الله له فارضي عنه ،
فوالذي نفسي بيده لا ينتفع علقمة بصلا ته ولا بصيامه ولا بصدقته ماد مت عليه ساخطة ،
فقالت : يارسول الله إني أشهد الله تعالى وملا ئكته ومن حضرني من المسلمين
أني قد رضيت عن ولدي علقمة .
فقال : رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :
إنطلق يابلال إليه انظر هل يستطيع أن يقول لا إله إلا الله أم لا ؟
فلعل أم علقمة تكلمت بما ليس في قلبها حياءاً مني ،
فانطلق بلا ل فسمع علقمة من داخل الدار يقول لا إله إلا الله .
فدخل بلال وقال : ياهؤلاء إن سخط أم علقمة حجب لسانه عن الشهادة وإن رضاها أطلق لسانه ،
ثم مات علقمة من يومه ، فحضره رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
فأمر بغسله وكفنه ثم صلى عليه ، وحضر دفنه . ثم قال (ص) : على شفير قبره
(( يامعشر المهاجرين والأنصار من فضَّل زوجتـه على أمُّه
فعليه لعنـة الله والملا ئكة والناس أجمعين، لايقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً
إلا أن يتوب إلى الله عز وجل ويحسن إليها ويطلب رضاها .
فرضى الله في رضاها وسخط الله في سخطها)).
ليعلم الناس مدى أهمية رضى الوالدين عن الأبناء
............
ياابن آدم ... امك ثم امك ثم امك
للامانه منقول



 الموضوع الأصلي : تختار امك ام زوجتك  المصدر : منتدى كل العرب

Share

 الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيبويارا
عضو مبتدا
عضو مبتدا
avatar


انثى عدد الرسائل : 27
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: تختار امك ام زوجتك   الأربعاء 24 مارس 2010, 4:30 am



فى هذا الموضوع وبدون اى جدال ابدأ بالحديث الشريف الذى روى عن الحبيب المصطفى صلوات الله وسلامه عليه عندما جاء اليه رجل يسأله (يا رسول الله من احق الناس بحسن صحابتى ..... قال ..امك.. قال ثم من ... قال .. امك.... قال ثم من ... قال .. امك ... قال ثم من قال.... ابوك ) وجاء آخر يسأل الرسول (ص) ما أحب الاعمال عند الله يا رسول الله قال (ص) قال ( الصلاة على وقتها ......... ثم بر الوالدين) وبعد ذلك الكلمة الطيبة فهى ترضى كل الاطراف . ففى النهاية حب الام نوع نادر من الحب فهو حب غريزى بالفطرة فما من طفل او شاب او ناضج او حتى هرم الاويحب امه ..... هذا الحب لايختلف عليه اثنين اما حب الزوجة يختلف تماما فالزوجة هى الوحيدة التى تجبر الزوج على حبها واحترامها ..... ولكن دون نكران حق الام ..... فلا تنسى هذه الزوجة انها سينتهى بها الحال ان تكون ام ..... وستعانى اى قسوة سببتها لام زوجها .. والعكس صحيح فهى ستلاقى الحب اذا عاملت ام زوجها بكل حب .... فالمثل الشهير يقول (عامل ....تعامل)



 الموضوع الأصلي : تختار امك ام زوجتك  المصدر : منتدى كل العرب

Share

 الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ايمى
ملاك العـــــرب
avatar


انثى عدد الرسائل : 1082
العمر : 54
العمل/الترفيه : طباخه لجوزى
تاريخ التسجيل : 01/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: تختار امك ام زوجتك   الأربعاء 24 مارس 2010, 4:56 am



سلم لسانك عزيزتى



 الموضوع الأصلي : تختار امك ام زوجتك  المصدر : منتدى كل العرب

Share

 الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابوشادى
مشرف المنتدى الاسلامى
avatar

المـــدير الادارى

الداعية الاسلامى




ذكر عدد الرسائل : 726
العمر : 63
العمل/الترفيه : مدير عام للتفتيش المالى والادارى
تاريخ التسجيل : 01/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: تختار امك ام زوجتك   السبت 01 مايو 2010, 9:11 am



حقيقى كلمات اثمن من الذهب ومن لايفعل بها فهو خسران مبين
شكرا اخى وافادك الله



 الموضوع الأصلي : تختار امك ام زوجتك  المصدر : منتدى كل العرب

Share

 الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

تختار امك ام زوجتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كل العرب :: المنتــــــدى الاســلامــى الــعــام :: المكتبة الاسلامية العامة-
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك