منتدى كل العرب

تعارف | صداقات |سياسة | ثورات | كرة قدم | رياضة مصرية وعربية | رياضة عالمية | اسلاميات | فقة | سنة | حديث | مطبخ | ديكور | ازياء | موضة |كروشية | مكياج | رشاقة | نكت | شعر | ادب | صور | فنانات| خواطر | قضايا | بيع | شراء | ايجار | سيارات | شقق |عقارات |
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلالمجموعاتدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» لوحات التحكم التايلاندية من كايرو تريد - احذرو التقليد
أمس في 8:27 pm من طرف كايرو تريد

» مطابخ ( اروع تصميمات للمطابخ من شركة بلت ان بأسعار مميزة وجودة عالية )polylac - مطابخ بولى لاك
أمس في 7:59 pm من طرف totoko

» دور الاعلاف فى تغذية الدواجن
أمس في 6:13 pm من طرف كايرو تريد

» مصنع يونيفورم بالقاهرة _مصنع السلام لتصنيع الملابس لحساب الغير (01223182572)
الثلاثاء 21 فبراير 2017, 11:33 pm من طرف ناناجمس

» شركات يونيفورم بمصر_مصنع ارواب التخرج وملابس الحفلات وجميع الموديلات –ارواب للدكتوراة وارواب للماجيستير بأسعار منافسة
الثلاثاء 21 فبراير 2017, 10:45 pm من طرف ناناجمس

» تصنيع ملابس التخرجGraduationللجامعات والمدارس(ارواب التخرج_الأوشحة_الكابات)
الثلاثاء 21 فبراير 2017, 10:28 pm من طرف jako jeko

» شركات يونيفورم بمصر_Ununiform شركة توريد يونيفورم مستشفيات واللبس الطبى للمستشفى والمعامل
الثلاثاء 21 فبراير 2017, 9:45 pm من طرف ناناجمس

» شركة الأميرة لليونيفورم(سرعه في التنفيذ_دقه في التصميم)Uniforms Company in Egypt
الثلاثاء 21 فبراير 2017, 9:37 pm من طرف jako jeko

» متخصصون في تصنيع ملابس التخرج Graduation(ارواب التخرج-الكابات-أوشحة)01200561116
الثلاثاء 21 فبراير 2017, 8:52 pm من طرف jako jeko

» شركة مطابخ البلت ان ( اروع تصميمات للمطابخ من شركة بلت ان باسعار مميزة وجودة عالية
الثلاثاء 21 فبراير 2017, 8:49 pm من طرف totoko

» شركات يونيفورم بمصر_Uniform مصنع يونيفورم مطاعم,لبس الطباخ,يونيفورم خدم,ملابس الشيف,يونيفورم الويتر وطقم المطاعم
الثلاثاء 21 فبراير 2017, 8:21 pm من طرف ناناجمس

» uniformشركة تصنيع و توريد يونيفورم لجميع المجالات_شركه يونيفورم بمصر01003358542
الثلاثاء 21 فبراير 2017, 6:48 pm من طرف jako jeko

» شركات يونيفورم بمصر_يونيفورم ununiform جميع الاقسام بالمستشفيات والفنادق والمصانع وشركات الامن والحراسة وارواب التخرج للجامعات
الثلاثاء 21 فبراير 2017, 6:36 pm من طرف ناناجمس

» مصنع السلام للملابس الجاهزة والزي الموحد(تصنيع لحساب الغير)Uniforms factory in Egypt
الثلاثاء 21 فبراير 2017, 5:48 pm من طرف jako jeko

» مصنع يونيفورم بالقاهرة _مصنع السلام لتصنيع الملابس لحساب الغير (01223182572)
الإثنين 20 فبراير 2017, 11:12 pm من طرف ناناجمس

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
LENA
 
ابو العيال
 
ابو عاصم
 
فاروق السيد سيف
 
ايمى
 
قطرى وافتخر
 
على حسن عبد العليم
 
ابوشادى
 
sheto
 
القيصر
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 506 بتاريخ الأربعاء 02 مارس 2011, 11:12 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 32857 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Faycal Rahim فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 23587 مساهمة في هذا المنتدى في 10806 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
فساتين العرض حمام امير عربى ذئاب هندية مباشر تحميل اغراء الحب الافلام هندي فيلم للكبار ممنوع مباشرة افلام ممنوعة عربية مسلسل مشاهدة هندى الفيلم الذئاب أفلام
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
أثبت حــضـــــــــــورك ...أشراف ابو عاصــــــــم
مدرسة الحزن
إضحـــك مع الشـــعب المصـــرى ودمـــه الخفـــــيف الرجاء التواصل من الجميع
المقابله الثامنة....... ابو شادي معنا تحت الاضواء
مدرسة الفرح
لكل من يجد فى نفسه المقدره على الاشراف فليتقدم ..اشراف ابو عاصم
المقابلة السابعة مع الأخ ابو عاصم معنا تحت الأضواء
مدرسة حب الله
امتحانات وزارة الصحه الاماراتيه للصيادلة............
المقابله الرابعه مع الاخت ملاك العرب ايمي


شاطر | 
 

 بماذا بشرنا الصادق الامين في دخول الجنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفراشه المؤمنة
سوبر ستار
سوبر ستار



انثى عدد الرسائل : 238
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 16/11/2009

مُساهمةموضوع: بماذا بشرنا الصادق الامين في دخول الجنه   السبت 24 نوفمبر 2012, 7:52 am





بشرنا رسول الله صل الله عليه وسلم ان الذين استقاموا على دين الله من أهل التقوى والإيمان، وعبدوا الله وحده، وأدوا فرائضه يدخلون الجنه بدون حساب لقول رسول الله صل الله عليه وسلم
(يدخلُ الجنةَ من
أُمَّتي سبعون ألفًا بغيرِ حسابٍ . قالوا : من هم ؟ يا رسولَ اللهِ ! قال :
هم الذين لا يَسترْقونَ . ولا يتطيَّرونَ ولا يكتَوونَ . وعلى ربِّهم
يتوكَّلونَ )



الراوي: عمران بن الحصين المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 218خلاصة حكم المحدث: صحيح

الفاظ اخري للحديث

قال رسول الله صل الله عليه وسلم
(يدخل الجنة من أمتي سبعون ألفا بغير حساب ، هم الذين لا يسترقون ، ولا يتطيرون ، وعلى ربهم يتوكلون)


الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6472خلاصة حكم المحدث صحيح


قال رسول الله صل الله عليه وسلم
(يدخلُ الجنةَ من أمَّتي سبعون ألفًا ، زُمرةٌ واحدةٌ منهم ، على صورةِ القمرِ)
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 217خلاصة حكم المحدث: صحيح

قال رسول الله صل الله عليه وسلم
(ليدخلن الجنة
من أمتي سبعون ألفا ، أو سبعمائة ألف ، متماسكون ، أخذ بعضهم بيد بعض ، لا
يدخل أولهم حتى يدخل آخرهم ، و جوههم على صورة القمر ليلة البدر)



الراوي: سهل بن سعد الساعدي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5365خلاصة حكم المحدث: صحيح

معنى قوله ( لا يسترقون ):
أي لا يطلبون الرقية غير الشرعية، أو لايعتقدون أن الرقية تشفي بنفسها،
وقد ورد الإذن بالرقية الشرعية، ووجه الجمع بينها أن المنهي عنه ما كان
بغير أسماء الله وصفاته وكلامه في كتبه المنزل وأن يعتقدوا أن الرقيا مانعة
لا محالة، والمأمور بها ما كان بالقرآن ونحوه.


ومعنى قوله ( ولا يتطيرون ): أي لا يتشاءمون بالطيور ومثلها مما هو عادتهم قبل الإسلام، والطيرة ما يكون في الشر ، والفأل ما يكون في الخير.
والله تعالى أعلم.


المقصود أن قوله صل الله عليه وسلم( لا يسترقون ولا يكتوون (لا
يدل على التحريم وإنما يدل على أن هذا هو الأفضل، عدم الاسترقاء يعني عدم
طلب الرقية وعدم الكي، هذا هو الأفضل، ومتى دعت الحاجة إلى الاسترقاء أو
الكي فلا حرج ولا كراهة في ذلك.


ومعني ولا يكتَوونَ
هو الكي بالنار نهي عنه من أجل أنهم كانوا يعظمون أمره، ويرون أنه يحسم
الداء، فنهاهم عنه إذا كان على هذا الوجه، وأباحه إذا جُعل سببًا للشفاء لا
علة له، فإن الله عز وجل هو الذي يبرئه ويشفيه لا الكي ولا الدواء،

فائده

وقال الإمام ابن القيم: قد تضمنت أحاديث الكي أربعة أنواع أحدها: فعله، الثاني: عدم محبته،والثالث: الثناء على من تركه، والرابع: النهي عنه، ولا تعارض بينها بحمد الله تعالى..



فإن فعله يدل على جوازه ، وعدم محبته لا يدل على المنع منه ، وأما الثناء على تاركه فيدل على أن تركه أولى وأفضل،

وأما النهي عنه فعلى سبيل الاختيار والكراهة أو عن النوع الذي لا يحتاج إليه بل يفعل خوفاً من حدوث الداء.
والله أعلم.


ومعني وعلى ربهم يتوكلون والمعنى
أنهم استقاموا على طاعة الله، وتركوا ما حرم الله، وتركوا بعض ما أباح
الله، إذا كان غيره أفضل منه، كالاسترقاء والكي يرجون ثواب الله ويخافون
عقابه، ويتقربون إليه بما هو أحب إليه سبحانه وتعالى عن توكل وعن ثقة به،
واعتماد عليه سبحانه وتعالى.


قال رسول الله صل الله عليه وسلم

(وعدني ربي أن يدخل الجنة من أمتي سبعين ألفا لا حساب عليهم ولا عذاب ، مع كل ألف سبعون ألفا ، وثلاث حثيات من حثيات ربي )
الراوي: صدي بن عجلان بن وهب أبو أمامة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2437خلاصة حكم المحدث: صحيح

وثلاث حثيات من حثيات ربي
عز وجل وهذه الحثيات لا يعلم مقدارها إلا الله سبحانه وتعالى، والجامع في
هذا أن كل مؤمن استقام على أمر الله وعلى ترك محارم الله ووقف عند حدود
الله هو داخل في السبعين، داخل في حكمهم بأنه يدخل الجنة بغير حساب ولا
عذاب
.








 الموضوع الأصلي : بماذا بشرنا الصادق الامين في دخول الجنه  المصدر : منتدى كل العرب

Share

 الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

بماذا بشرنا الصادق الامين في دخول الجنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كل العرب :: المنتــــــدى الاســلامــى الــعــام :: المكتبة الاسلامية العامة-
© phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا