منتدى كل العرب

تعارف | صداقات |سياسة | ثورات | كرة قدم | رياضة مصرية وعربية | رياضة عالمية | اسلاميات | فقة | سنة | حديث | مطبخ | ديكور | ازياء | موضة |كروشية | مكياج | رشاقة | نكت | شعر | ادب | صور | فنانات| خواطر | قضايا | بيع | شراء | ايجار | سيارات | شقق |عقارات |
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلالمجموعاتدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
»  يونيفورم بمصر_صور ارواب التخرج وملابس الحفلات وجميع الموديلات –ارواب للدكتوراة وارواب للماجيستير بأسعار منافسة
اليوم في 11:26 pm من طرف nanaclever

» 01223182572تصنيع وتوريد اليونيفورمuniformلجميع المجالات بأقسامها01118689995
اليوم في 10:48 pm من طرف jako jeko

» يونيفورم بمصر_يونيفورم ununiform جميع الاقسام بالمستشفيات والفنادق والمصانع وشركات الامن والحراسة وارواب التخرج للجامعات
اليوم في 10:26 pm من طرف nanaclever

» 01223182572ارواب تخرج و كابات للجامعات و المدارس01118689995Uniforms factory in cairo
اليوم في 10:23 pm من طرف jako jeko

» الاكسترودر من كايرو تريد وكيل شركة تريمف التايلاندية
اليوم في 8:17 pm من طرف كايرو تريد

» مصنع السلام للملابس(تصنيع لحساب الغير)جميع انواع اليونيفورمUniforms factory in cairo
اليوم في 7:31 pm من طرف jako jeko

» مدشة العلف التركية من شركة كايرو تريد
اليوم في 5:12 pm من طرف كايرو تريد

»  يونيفورم بالقاهرة _مصنع السلام لتصنيع الملابس لحساب الغير (01223182572)
أمس في 11:36 pm من طرف nanaclever

» 01118689995ملابس التخرج و الكابات للجامعات و المدارسUniforms factory in Cairo
أمس في 11:28 pm من طرف jako jeko

»  نحن شركة السلام لتوريد الزي الرسمى للحفلات (يونيفورم ارواب التخرج ) بمصرو لأى دولة باسعار مناسبة وخامات عالية الجودة مع امكانية التنفيذ حسب طلب الع
أمس في 11:01 pm من طرف nanaclever

» يونيفورمuniformفنادق_مستشفيات_أمن-مطاعم-مصانع01118689995–01223182572
أمس في 10:09 pm من طرف jako jeko

» مصنع السلام لتصنيع الملابس لحساب الغير01118689995-01223182572-0237490191
أمس في 9:11 pm من طرف jako jeko

» يونيفورم ununiform ينيفورم السلام لجميع انواع الزى الرسمى (زى موحد ) 01118689995
أمس في 7:51 pm من طرف nanaclever

» مدشة العلف الصينية من كايرو تريد
أمس في 5:16 pm من طرف كايرو تريد

» مدشة العلف الصينية من كايرو تريد
الخميس 20 أبريل 2017, 7:36 pm من طرف كايرو تريد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
LENA
 
ابو العيال
 
ابو عاصم
 
فاروق السيد سيف
 
ايمى
 
قطرى وافتخر
 
على حسن عبد العليم
 
ابوشادى
 
sheto
 
القيصر
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 2 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

jako jeko, nanaclever

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 506 بتاريخ الأربعاء 02 مارس 2011, 11:12 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 32858 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو نديم الياس فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 23916 مساهمة في هذا المنتدى في 11135 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
الحب مشاهدة فيلم هندى ممنوع الفيلم مباشر العرض هندية عربية فساتين امير ذئاب مسلسل افلام ممنوعة للكبار حمام مباشرة الافلام الذئاب تحميل عربى أفلام اغراء هندي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
أثبت حــضـــــــــــورك ...أشراف ابو عاصــــــــم
مدرسة الحزن
إضحـــك مع الشـــعب المصـــرى ودمـــه الخفـــــيف الرجاء التواصل من الجميع
المقابله الثامنة....... ابو شادي معنا تحت الاضواء
مدرسة الفرح
لكل من يجد فى نفسه المقدره على الاشراف فليتقدم ..اشراف ابو عاصم
المقابلة السابعة مع الأخ ابو عاصم معنا تحت الأضواء
مدرسة حب الله
امتحانات وزارة الصحه الاماراتيه للصيادلة............
المقابله الرابعه مع الاخت ملاك العرب ايمي


شاطر | 
 

 بماذا بشرنا الصادق الامين في دخول الجنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفراشه المؤمنة
سوبر ستار
سوبر ستار



انثى عدد الرسائل : 238
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 16/11/2009

مُساهمةموضوع: بماذا بشرنا الصادق الامين في دخول الجنه   السبت 24 نوفمبر 2012, 7:52 am





بشرنا رسول الله صل الله عليه وسلم ان الذين استقاموا على دين الله من أهل التقوى والإيمان، وعبدوا الله وحده، وأدوا فرائضه يدخلون الجنه بدون حساب لقول رسول الله صل الله عليه وسلم
(يدخلُ الجنةَ من
أُمَّتي سبعون ألفًا بغيرِ حسابٍ . قالوا : من هم ؟ يا رسولَ اللهِ ! قال :
هم الذين لا يَسترْقونَ . ولا يتطيَّرونَ ولا يكتَوونَ . وعلى ربِّهم
يتوكَّلونَ )



الراوي: عمران بن الحصين المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 218خلاصة حكم المحدث: صحيح

الفاظ اخري للحديث

قال رسول الله صل الله عليه وسلم
(يدخل الجنة من أمتي سبعون ألفا بغير حساب ، هم الذين لا يسترقون ، ولا يتطيرون ، وعلى ربهم يتوكلون)


الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6472خلاصة حكم المحدث صحيح


قال رسول الله صل الله عليه وسلم
(يدخلُ الجنةَ من أمَّتي سبعون ألفًا ، زُمرةٌ واحدةٌ منهم ، على صورةِ القمرِ)
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 217خلاصة حكم المحدث: صحيح

قال رسول الله صل الله عليه وسلم
(ليدخلن الجنة
من أمتي سبعون ألفا ، أو سبعمائة ألف ، متماسكون ، أخذ بعضهم بيد بعض ، لا
يدخل أولهم حتى يدخل آخرهم ، و جوههم على صورة القمر ليلة البدر)



الراوي: سهل بن سعد الساعدي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5365خلاصة حكم المحدث: صحيح

معنى قوله ( لا يسترقون ):
أي لا يطلبون الرقية غير الشرعية، أو لايعتقدون أن الرقية تشفي بنفسها،
وقد ورد الإذن بالرقية الشرعية، ووجه الجمع بينها أن المنهي عنه ما كان
بغير أسماء الله وصفاته وكلامه في كتبه المنزل وأن يعتقدوا أن الرقيا مانعة
لا محالة، والمأمور بها ما كان بالقرآن ونحوه.


ومعنى قوله ( ولا يتطيرون ): أي لا يتشاءمون بالطيور ومثلها مما هو عادتهم قبل الإسلام، والطيرة ما يكون في الشر ، والفأل ما يكون في الخير.
والله تعالى أعلم.


المقصود أن قوله صل الله عليه وسلم( لا يسترقون ولا يكتوون (لا
يدل على التحريم وإنما يدل على أن هذا هو الأفضل، عدم الاسترقاء يعني عدم
طلب الرقية وعدم الكي، هذا هو الأفضل، ومتى دعت الحاجة إلى الاسترقاء أو
الكي فلا حرج ولا كراهة في ذلك.


ومعني ولا يكتَوونَ
هو الكي بالنار نهي عنه من أجل أنهم كانوا يعظمون أمره، ويرون أنه يحسم
الداء، فنهاهم عنه إذا كان على هذا الوجه، وأباحه إذا جُعل سببًا للشفاء لا
علة له، فإن الله عز وجل هو الذي يبرئه ويشفيه لا الكي ولا الدواء،

فائده

وقال الإمام ابن القيم: قد تضمنت أحاديث الكي أربعة أنواع أحدها: فعله، الثاني: عدم محبته،والثالث: الثناء على من تركه، والرابع: النهي عنه، ولا تعارض بينها بحمد الله تعالى..



فإن فعله يدل على جوازه ، وعدم محبته لا يدل على المنع منه ، وأما الثناء على تاركه فيدل على أن تركه أولى وأفضل،

وأما النهي عنه فعلى سبيل الاختيار والكراهة أو عن النوع الذي لا يحتاج إليه بل يفعل خوفاً من حدوث الداء.
والله أعلم.


ومعني وعلى ربهم يتوكلون والمعنى
أنهم استقاموا على طاعة الله، وتركوا ما حرم الله، وتركوا بعض ما أباح
الله، إذا كان غيره أفضل منه، كالاسترقاء والكي يرجون ثواب الله ويخافون
عقابه، ويتقربون إليه بما هو أحب إليه سبحانه وتعالى عن توكل وعن ثقة به،
واعتماد عليه سبحانه وتعالى.


قال رسول الله صل الله عليه وسلم

(وعدني ربي أن يدخل الجنة من أمتي سبعين ألفا لا حساب عليهم ولا عذاب ، مع كل ألف سبعون ألفا ، وثلاث حثيات من حثيات ربي )
الراوي: صدي بن عجلان بن وهب أبو أمامة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2437خلاصة حكم المحدث: صحيح

وثلاث حثيات من حثيات ربي
عز وجل وهذه الحثيات لا يعلم مقدارها إلا الله سبحانه وتعالى، والجامع في
هذا أن كل مؤمن استقام على أمر الله وعلى ترك محارم الله ووقف عند حدود
الله هو داخل في السبعين، داخل في حكمهم بأنه يدخل الجنة بغير حساب ولا
عذاب
.








 الموضوع الأصلي : بماذا بشرنا الصادق الامين في دخول الجنه  المصدر : منتدى كل العرب

Share

 الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

بماذا بشرنا الصادق الامين في دخول الجنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كل العرب :: المنتــــــدى الاســلامــى الــعــام :: المكتبة الاسلامية العامة-
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية