منتدى كل العرب

تعارف | صداقات |سياسة | ثورات | كرة قدم | رياضة مصرية وعربية | رياضة عالمية | اسلاميات | فقة | سنة | حديث | مطبخ | ديكور | ازياء | موضة |كروشية | مكياج | رشاقة | نكت | شعر | ادب | صور | فنانات| خواطر | قضايا | بيع | شراء | ايجار | سيارات | شقق |عقارات |
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلالمجموعاتدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
»  يونيفورم بالقاهرة _مصنع السلام لتصنيع الملابس لحساب الغير (01223182572)
أمس في 11:36 pm من طرف nanaclever

» 01118689995ملابس التخرج و الكابات للجامعات و المدارسUniforms factory in Cairo
أمس في 11:28 pm من طرف jako jeko

»  نحن شركة السلام لتوريد الزي الرسمى للحفلات (يونيفورم ارواب التخرج ) بمصرو لأى دولة باسعار مناسبة وخامات عالية الجودة مع امكانية التنفيذ حسب طلب الع
أمس في 11:01 pm من طرف nanaclever

» يونيفورمuniformفنادق_مستشفيات_أمن-مطاعم-مصانع01118689995–01223182572
أمس في 10:09 pm من طرف jako jeko

» مصنع السلام لتصنيع الملابس لحساب الغير01118689995-01223182572-0237490191
أمس في 9:11 pm من طرف jako jeko

» يونيفورم ununiform ينيفورم السلام لجميع انواع الزى الرسمى (زى موحد ) 01118689995
أمس في 7:51 pm من طرف nanaclever

» مدشة العلف الصينية من كايرو تريد
أمس في 5:16 pm من طرف كايرو تريد

» مدشة العلف الصينية من كايرو تريد
الخميس 20 أبريل 2017, 7:36 pm من طرف كايرو تريد

» مجرشة العلف من كايرو تريد وكيل شركة يمسا التركية
الأربعاء 19 أبريل 2017, 5:22 pm من طرف كايرو تريد

» مصنع يونيفورم بالقاهرة _مصنع السلام لتصنيع الملابس لحساب الغير (01223182572)
الثلاثاء 18 أبريل 2017, 11:32 pm من طرف nanaclever

» شركه يونيفورم بمصر_صور ارواب التخرج وملابس الحفلات وجميع الموديلات –ارواب للدكتوراة وارواب للماجيستير بأسعار منافسة
الثلاثاء 18 أبريل 2017, 11:07 pm من طرف nanaclever

» يونيفورم السلام01118689995–01223182572سرعة في التنفيذ و جوده في التصميم والخامات
الثلاثاء 18 أبريل 2017, 11:03 pm من طرف jako jeko

» بيع وتأجير ارواب التخرج والكابات للجامعات والمدارس01223182572_شركة يونيفورم بمصر
الثلاثاء 18 أبريل 2017, 9:02 pm من طرف jako jeko

» قطع غيار المصانع من شركة كايرو تريد
الثلاثاء 18 أبريل 2017, 8:48 pm من طرف كايرو تريد

» شركه يونيفورم بمصر_يونيفورم ununiform جميع الاقسام بالمستشفيات والفنادق والمصانع وشركات الامن والحراسة وارواب التخرج للجامعات
الثلاثاء 18 أبريل 2017, 7:43 pm من طرف nanaclever

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
LENA
 
ابو العيال
 
ابو عاصم
 
فاروق السيد سيف
 
ايمى
 
قطرى وافتخر
 
على حسن عبد العليم
 
ابوشادى
 
sheto
 
القيصر
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 506 بتاريخ الأربعاء 02 مارس 2011, 11:12 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 32858 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو نديم الياس فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 23909 مساهمة في هذا المنتدى في 11128 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
فساتين الحب حمام امير هندي مشاهدة أفلام عربى ممنوع مباشرة هندى مسلسل للكبار فيلم الافلام اغراء تحميل ذئاب العرض افلام عربية الذئاب ممنوعة مباشر هندية الفيلم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
أثبت حــضـــــــــــورك ...أشراف ابو عاصــــــــم
مدرسة الحزن
إضحـــك مع الشـــعب المصـــرى ودمـــه الخفـــــيف الرجاء التواصل من الجميع
المقابله الثامنة....... ابو شادي معنا تحت الاضواء
مدرسة الفرح
لكل من يجد فى نفسه المقدره على الاشراف فليتقدم ..اشراف ابو عاصم
المقابلة السابعة مع الأخ ابو عاصم معنا تحت الأضواء
مدرسة حب الله
امتحانات وزارة الصحه الاماراتيه للصيادلة............
المقابله الرابعه مع الاخت ملاك العرب ايمي


شاطر | 
 

 بعض من أسماء الله الحسني ومعانيها 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق السيد سيف
king
king
avatar

العضو الذهــبي

مشرف المنتدى الاسلامى
ذكر عدد الرسائل : 1387
العمر : 54
العمل/الترفيه : رئيس قطاع بمصانع أعلاف بشركة خاصة
تاريخ التسجيل : 01/09/2011

مُساهمةموضوع: بعض من أسماء الله الحسني ومعانيها 2   الأربعاء 07 نوفمبر 2012, 5:53 am



الظاهر - الباطن

الظاهر لغويا بمعنى ظهور الشىء الخفى وبمعنى الغالب، والله الظاهر
لكثرة البراهين الظاهرة والدلائل على وجود إلهيته وثبوت ربوبيته وصحة
وحدانيته، والباطن سبحانه بمعنى المحتجب عن عيون خلقه، وأن كنه حقيقته غير
معلومة للخلق، هو الظاهر بنعمته الباطن برحمته، الظاهر بالقدرة على كل شىء
والباطن العالم بحقيقة كل شىء.


ومن دعاء النبى صلى الله عليه وسلم: اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب
العرش العظيم، ربنا رب كل شىء، فالق الحب و النوى، منزل التوراة والإنجيل
والقرآن، أعوذ بك من شر كل دابة أنت أخذ بناصيتها، اللهم أنت الأول فليس
قبلك شىء، وأنت الآخر فليس بعدك شىء، وأنت الظاهر فليس فوقك شىء وأنت
الباطن فليس دونك شىء أقض عنا الدين وأغننا من الفقر


الوالــــــــي

الله الوالى هو المالك للأشياء، المستولى عليها، فهو المتفرد بتدبيرها
أولا، والمتكفل والمنفذ للتدبير ثانيا، والقائم عليها بالإدانة والإبقاء
ثالثا، هو المتولى أمور خلقه بالتدبير والقدرة والفعل، فهو سبحانه المالك
للأشياء المتكفل بها القائم عليها بالإبقاء والمتفرد بتدبيرها، المتصرف
بمشيئته فيها، ويجرى عليها حكمه، فلا والى للأمور سواه، واسم الوالى لم يرد
فى القرآن ولكن مجمع عليه.


المتعالــــــي

تقول اللغة يتعالى أى يترفع على، الله المتعالى هو المتناهى فى علو
ذاته عن جميع مخلوقاته، المستغنى بوجوده عن جميع كائناته، لم يخلق إلا بمحض
الجود، وتجلى أسمه الودود، هو الغنى عن عبادة العابدين، الذى يوصل خيره
لجميع العاملين، وقد ذكر اسم المتعالى فى القرآن مرة واحدة فى سورة الرعد:
(عالم الغيب والشهادة الكبير المتعال)، وقد جاء فى الحديث الشريف ما يشعر
باستحباب الإكثار من ذكر اسم المتعال فقال: بئس عبد تخيل واختال، ونسى
الكبير المتعال.


البـــــــر

البر فى اللغة بفتح الباء هو فاعل الخير والمحسن، وبكسر الباء هو
الإحسان والتقوى البر فى حقه تعالى هو فاعل البر والإحسان، هو الذى يحسن
على السائلين بحسن عطائه، ويتفضل على العابدين بجزيل جزائه، لا يقطع إحسان
بسبب العصيان، وهو الذى لا يصدر عنه القبيح، وكل فعله مليح، وهذا البر إما
فى الدنيا أو فى الدين، فى الدين بالإيمان والطاعة أو بإعطاء الثواب على كل
ذلك، وأما فى الدنيا فما قسم من الصحة والقوة والجاه والأولاد والأنصار
وما هو خارج عن الحصر.


التــــــواب

التوبة لغويا بمعنى الرجوع، ويقال تاب وأناب وآب، فمن تاب لخوف العقوبة
فهو صاحب توبة، ومن تاب طمعا فى الثواب فهو صاحب إنابة، ومن تاب مراعاة
للأمر لا خوفا ولا طمعا فهو صاحب أوبة والتواب فى حق الله تعالى هو الذى
يتوب على عبده ويوفقه إليها وييسرها له، وما لم يتب الله على العبد لا يتوب
العبد، فابتداء التوبة من الله تعالى بالحق، وتمامها على العبد بالقبول،
فإن وقع العبد فى ذنب وعاد وتاب الى الله رحب به، ومن زل بعد ذلك وأعتذر
عفى عنه وغفر،، ولا يزال العبد توابا، ولا يزال الرب غفارا



 الموضوع الأصلي : بعض من أسماء الله الحسني ومعانيها 2  المصدر : منتدى كل العرب

Share

 الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

بعض من أسماء الله الحسني ومعانيها 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كل العرب :: المنتــــــدى الاســلامــى الــعــام :: المكتبة الاسلامية العامة-
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا