منتدى كل العرب

تعارف | صداقات |سياسة | ثورات | كرة قدم | رياضة مصرية وعربية | رياضة عالمية | اسلاميات | فقة | سنة | حديث | مطبخ | ديكور | ازياء | موضة |كروشية | مكياج | رشاقة | نكت | شعر | ادب | صور | فنانات| خواطر | قضايا | بيع | شراء | ايجار | سيارات | شقق |عقارات |
 
الرئيسيةمكتبة الصورالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلالمجموعاتدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» شركة تسليك مجاري بالرياض 0509502506
اليوم في 4:31 am من طرف شوشو محمود محمد

» مسطح البا – فرن البا (( 01224263931 02 +- 22718817 02+)
أمس في 12:03 am من طرف totoko

» فرن غاز البا – افران البا (( 01224263931 02 +- 22718817 02+)
أمس في 12:02 am من طرف totoko

» فرن غاز البا – افران البا (( 01224263931 02 +- 22718817 02+)
الخميس 23 نوفمبر 2017, 11:36 pm من طرف totoko

» اجهزة مطابخ بلت ان – بوتاجاز بلت ان (( 01224263931 02 +- 22718817 02+)
الخميس 23 نوفمبر 2017, 11:32 pm من طرف totoko

» فرن كهرباء البا – مسطحات البا (( 01224263931 02 +- 22718817 02+)
الخميس 23 نوفمبر 2017, 11:23 pm من طرف totoko

» يونيفورم السلام للمطاعم والكافي شوب والكافيتريا (يونيفورم السلام )
الخميس 23 نوفمبر 2017, 11:21 pm من طرف nanaclever

» اجهزة بلت ان - شركة بلت ان (( 01224263931 02 +- 22718817 02+)
الخميس 23 نوفمبر 2017, 11:12 pm من طرف totoko

» محلات لبيع ينيفورم الفنادق بمصر 011186899995
الخميس 23 نوفمبر 2017, 10:58 pm من طرف nanaclever

» شركة3Aنصنع جميع انواع اليونيفورم_مستشفيات_أمن_مطاعم_فنادق_مصانع_مدارس_ارواب تخرج
الخميس 23 نوفمبر 2017, 10:46 pm من طرف jako jeko

» زى طبى _بالطو _بدلة ممرضة _بدلة ممرض 01118689995
الخميس 23 نوفمبر 2017, 9:19 pm من طرف nanaclever

» (3A) اكبر شركة لتصنيع اليونيفورم01200561116 – 0233354889بأفضل الخامات
الخميس 23 نوفمبر 2017, 8:50 pm من طرف jako jeko

» Uniform السلام للمصانع وشركات البترول 01118689995_37490191
الخميس 23 نوفمبر 2017, 6:04 pm من طرف nanaclever

» سباك بالرياض اعمال سباكة كشف تسربات بالرياض 0509502506
الخميس 23 نوفمبر 2017, 4:08 am من طرف شوشو محمود محمد

» نظافة العقارات وتشمل السلالم - الاسانسير - الشبابيك -المداخل
الخميس 23 نوفمبر 2017, 4:07 am من طرف شوشو محمود محمد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
LENA
 
ابو العيال
 
ابو عاصم
 
فاروق السيد سيف
 
ايمى
 
قطرى وافتخر
 
على حسن عبد العليم
 
ابوشادى
 
jako jeko
 
sheto
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 506 بتاريخ الأربعاء 02 مارس 2011, 11:12 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 32859 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Alboldozer فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 24594 مساهمة في هذا المنتدى في 11793 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
شركة تنظيف
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
أثبت حــضـــــــــــورك ...أشراف ابو عاصــــــــم
مدرسة الحزن
إضحـــك مع الشـــعب المصـــرى ودمـــه الخفـــــيف الرجاء التواصل من الجميع
المقابله الثامنة....... ابو شادي معنا تحت الاضواء
مدرسة الفرح
لكل من يجد فى نفسه المقدره على الاشراف فليتقدم ..اشراف ابو عاصم
المقابلة السابعة مع الأخ ابو عاصم معنا تحت الأضواء
مدرسة حب الله
امتحانات وزارة الصحه الاماراتيه للصيادلة............
المقابله الرابعه مع الاخت ملاك العرب ايمي


شاطر | 
 

 قصة الشيخ الوقور وركاب القطار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق السيد سيف
king
king
avatar

العضو الذهــبي

مشرف المنتدى الاسلامى
ذكر عدد الرسائل : 1387
العمر : 54
العمل/الترفيه : رئيس قطاع بمصانع أعلاف بشركة خاصة
تاريخ التسجيل : 01/09/2011

مُساهمةموضوع: قصة الشيخ الوقور وركاب القطار   الأحد 26 أغسطس 2012, 7:48 am




حصلت هذه القصة في أحد القطارات ...

ففي ذات يوم أطلقت صافرة القطار مؤذنة بموعد الرحيل .. صعد كل الركاب إلى
القطار فيما عدا شيخ وقور وصل متأخرا .. لكن من حسن حظه أن القطار لم يفته
.. صعد ذلك الشيخ الوقور إلى القطار فوجد أن الركاب قد استحوذوا على كل
مقصورات القطار ..

توجه إلى المقصورة الأولى ...

فوجد
فيها أطفالا صغارا يلعبون و يعبثون مع بعضهم .. فأقرأهم السلام .. وتهللوا
لرؤية ذلك الوجه الذي يشع نورا وذلك الشيب الذي أدخل إلى نفوسهم الهيبة
والوقار له ..

أهلا أيها الشيخ الوقور سعدنا برؤيتك .. فسألهم إن كانوا يسمحون له بالجلوس ؟؟ ..

فأجابوه : مثلك نحمله على رؤوسنا .. ولكن !!! ولكن نحن أطفال صغار في عمر
الزهور نلعب ونمرح مع بعضنا لذا فإننا نخشى ألا تجد راحتك معنا ونسبب لك
إزعاجا .. كما أن وجودك معنا قد يقيد حريتنا .. ولكن إذهب إلى المقصورة
التي بعدنا فالكل يود استقبالك ...

توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة الثانية ..

فوجد فيها ثلاثة شباب يظهر انهم في آخر المرحلة الثانوية .. معهم آلات
حاسبة ومثلثات .. وهم في غاية الإنشغال بحل المعادلات الحسابية والتناقش في
النظريات الفيزيائية .. فأقرأهم السلام

.... ليتكم رأيتم وجوههم
المتهللة والفرحة برؤية ذلك الشيخ الوقور .. رحبوا به وأبدوا سعادتهم
برؤيته .. أهلا بالشيخ الوقور .. هكذا قالوها .. فسألهم إن كانوا يسمحون له
بالجلوس ..!!!

فأجابوه لنا كل الشرف بمشاركتك لنا في مقصورتنا
ولكن !!! ولكن كما ترى نحن مشغولون بالمعادلات الحسابية والمثلثات الهندسية
.. ويغلبنا الحماس أحيانا فترتفع أصواتنا .. ونخشى أن نزعجك أو ألا ترتاح
معنا .. ونخشى أن وجودك معنا جعلنا نشعر بعدم الراحة في هذه الفرصة التي
نغتنمها إستعدادا لإمتحانات نهاية العام .. ولكن توجه إلى المقصورة التي
تلينا .. فكل من يرى وجهك الوضاء يتوق لنيل شرف جلوسك معه ...

أمري إلى الله قالها الشيخ الوقور .. وتوجه إلى المقصورة التالية ..

فوجد شاب وزوجته يبدوا أنهم في شهر عسل .. كلمات رومانسية .. ضحكات ..
مشاعر دفاقة بالحب والحنان ... أقرأهما السلام .. فتهللوا لرؤيته .. أهلا
بالشيخ الوقور .. أهلا بذي الجبين الوضاء .. فسألهما إن كانا يسمحان له
بالجلوس معهما في المقصورة ؟؟؟

فأجاباه مثلك نتوق لنيل شرف
مجالسته .. ولكن !!! .. ولكن كما ترى نحن زوجان في شهر العسل .. جونا
رومانسي .. شبابي .. نخشى ألا تشعر بالراحة معنا .. أو أن نتحرج متابعة
همساتنا أمامك .. كل من في القطار يتمنى أن تشاركهم مقصورتهم ..

توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة التي بعدها ..

فوجد شخصان في آوخر الثلاثينيات من عمرهما .. معهما خرائط أراضي ومشاريع
.. ويتبادلان وجهات النظر حول خططهم المستقبلية لتوسيع تجارتهما .. وأسعار
البورصة والأسهم..

فأقرأهما السلام ... فتهللا لرؤية .. وعليك السلام ورحمة الله وبركاته أيها الشيخ الوقور .. أهلا وسهلا بك يا شيخنا الفاضل ..

فسألهما إن كانا يسمحان له بالجلوس ؟؟؟ فقالا له : لنا كل الشرف في
مشاركتك لنا مقصورتنا ... بل أننا محظوظين حقا برؤية وجهك الوضاء .. ولكن "
ويالها من كلمة مدمرة تنسف كل ما قبلها " .. كما ترى نحن بداية تجارتنا
وفكرنا مشغول بالتجارة والمال وسبل تحقيق ما نحلم به من مشاريع .. حديثنا
كله عن التجارة والمال .. ونخشى أن نزعجك أو ألا تشعر معنا بالراحة .. اذهب
للمقصورة التي تلينا فكل ركاب القطار يتمنون مجالستك ..

وهكذا حتى وصل الشيخ الوقور إلى آخر مقصورة ..

وجد فيها عائلة مكونة من أب وأم وابنائهم .. لم يكن في المقصورة أي مكان شاغر للجلوس ..

قال لهم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. فردوا عليه السلام .. ورحبوا به ... أهلا أيها الشيخ الوقور ..

وقبل أن يسألهم السماح له بالجلوس .. طلبوا منه أن يتكرم عليهم ويشاركهم مقصورتهم ..

محمد اجلس في حضن أخيك أحمد ..

أزيحوا هذه الشنط عن الطريق ..

تعال يا عبد الله اجلس في حضن والدتك ..

أفسحوا مكانا له ..

حمد الله ذلك الشيخ الوقور .. وجلس على الكرسي بعد ما عاناه من كثرة السير في القطار ..

توقف القطار في إحدى المحطات ...

وصعد إليه بائع الأطعمة الجاهزة .. فناداه الشيخ الوقور وطلب منه أن يعطي
كل أفراد العائلة التي سمحوا له بالجلوس معهم كل ما يشتهون من أكل .. وطلب
لنفسه " سندويتش بالجبنة " ... أخذت العائلة كل ما تشتهي من الطعام .. وسط
نظرات ركاب القطار الذين كانوا يتحسرون على عدم قبولهم جلوس ذلك الشيخ معهم
.. كان يريد الجلوس معنا ولكن ..

صعد بائع العصير إلى القطار ..
فناداه الشيخ الوقور .. وطلب منه أن يعطي أفراد العائلة ما يريدون من
العصائر على حسابه وطلب لنفسه عصير برتقال .. يا الله بدأت نظرات ركاب
القطار تحيط بهم .. وبدأوا يتحسرون على تفريطهم .. آه كان يريد الجلوس معنا
ولكن ...

صعد بائع الصحف والمجلات إلى القطار . فناداه الشيخ
الوقور وطلب مجلات للأطفال وللزوج وللزوجة..وطلب لنفسة جريدة .. وكل ذلك
على حسابه ... ومازالت نظرات الحسرة بادية على وجوه كل الركاب ... ولكن لم
تكن هذه هي حسرتهم العظمى ...

توقف القطار في المدينة المنشودة ..

واندهش كل الركاب للحشود العسكرية والورود والإحتفالات التي زينت محطة
الوصول .. ولم يلبثوا حتى صعد ضابط عسكري ذو رتبة عالية جدا .. وطلب من
الجميع البقاء في أماكنهم حتى ينزل ضيف الملك من القطار .. لأن الملك بنفسه
جاء لاستقباله .. ولم يكن ضيف الملك إلا ذلك الشيخ الوقور .. وعندما طلب
منه النزول رفض أن ينزل إلا بصحبة العائلة التي استضافته وان يكرمها الملك
.. فوافق الملك واستضافهم في الجناح الملكي لمدة ثلاثة أيام أغدق فيها
عليهم من الهبات والعطايا .. وتمتعوا بمناظر القصر المنيف .. وحدائقه
الفسيحة ..

هنا تحسر الركاب على أنفسهم أيما تحسر .. هذه هي حسرتهم العظمى .. وقت لا تنفع حسرة ..

والآن بعد أن استمتعنا سويا بهذه القصة الجميلة بقي أن أسألكم سؤالا ؟؟؟

من هو الشيخ الوقور ؟
******************


لم يكن الشيخ الوقور إلا الدين ...


إبليس عليه لعنة الله إلى يوم الدين توعد بإضلالنا .. وفضح الله خطته حينما قال في كتابه الكريم ( ولأمنينهم )

إبليس أيقن انه لو حاول أن يوسوس لنا بأن الدين سيئ أو انه لا نفع منه فلن ينجح في إبعادنا عن الدين ... وسيفشل حتما ..

ولكنه أتانا من باب التسويف

آه ما أجمل الإلتزام بالدين .. ولكن مازالوا أطفالا يجب أن يأخذوا نصيبهم
من اللعب واللهو .. حرام نقيدهم .. عندما يكبرون قليلا سوف نعلمهم الدين
ونلزمهم به ..

ما اجمل الإلتزام بالدين ولكن .. الآن هم طلبة
مشغولون بالدراسة .. بالواجبات والإمتحانات .. بعد ما ينهوا دراستهم
سيلتزمون بالدين .. وسيتعلمونه ..

أو مازلنا في شهر العسل .. الدين رائع ولكن سنلتزم به غدا ..

مازلنا نكون أنفسنا بعد أن أقف على رجلي في ساحة التجارة سأهتم كثيرا بديني .. وسألتزم به ..

ولا ندري هل يأتي غدا ونحن أحياء .. أم نكون وقتها تحت الثرى .... !!!

التسويف هو داء نعاني منه في أمورنا كلها .. نؤمن بالمثل القائل : لا تؤجل
عمل اليوم إلى الغد ولكننا لا نطبق ما نؤمن به على أرض الواقع .. لذا نفشل
في بناء مستقبلنا في الدنيا .. كما في الآخرة ..

فالعمر يمضي
ونحن نردد .. غدا سأفعل .. سأفعلها ولكن بعد أن أفرغ من هذه .. مازلت صغيرا
إذا كبرت سأفعلها .. بعد أن أتزوج سألتزم بالدين .. بعد أن أتخرج .. بعد
أن أحصل وظيفة .. بعد أن .. بعد أن..بعد أن

ترى هل سنلتزم من الآن ..أم ستترك حياتنا يتحكم بها مبدأ التسويف



 الموضوع الأصلي : قصة الشيخ الوقور وركاب القطار  المصدر : منتدى كل العرب

Share

 الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

قصة الشيخ الوقور وركاب القطار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كل العرب :: المنتــــــدى الاســلامــى الــعــام :: المكتبة الاسلامية العامة-
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا