منتدى كل العرب

تعارف | صداقات |سياسة | ثورات | كرة قدم | رياضة مصرية وعربية | رياضة عالمية | اسلاميات | فقة | سنة | حديث | مطبخ | ديكور | ازياء | موضة |كروشية | مكياج | رشاقة | نكت | شعر | ادب | صور | فنانات| خواطر | قضايا | بيع | شراء | ايجار | سيارات | شقق |عقارات |
 
الرئيسيةمكتبة الصورالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلالمجموعاتدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» شركة تسليك مجاري بالرياض 0509502506
اليوم في 4:31 am من طرف شوشو محمود محمد

» مسطح البا – فرن البا (( 01224263931 02 +- 22718817 02+)
أمس في 12:03 am من طرف totoko

» فرن غاز البا – افران البا (( 01224263931 02 +- 22718817 02+)
أمس في 12:02 am من طرف totoko

» فرن غاز البا – افران البا (( 01224263931 02 +- 22718817 02+)
الخميس 23 نوفمبر 2017, 11:36 pm من طرف totoko

» اجهزة مطابخ بلت ان – بوتاجاز بلت ان (( 01224263931 02 +- 22718817 02+)
الخميس 23 نوفمبر 2017, 11:32 pm من طرف totoko

» فرن كهرباء البا – مسطحات البا (( 01224263931 02 +- 22718817 02+)
الخميس 23 نوفمبر 2017, 11:23 pm من طرف totoko

» يونيفورم السلام للمطاعم والكافي شوب والكافيتريا (يونيفورم السلام )
الخميس 23 نوفمبر 2017, 11:21 pm من طرف nanaclever

» اجهزة بلت ان - شركة بلت ان (( 01224263931 02 +- 22718817 02+)
الخميس 23 نوفمبر 2017, 11:12 pm من طرف totoko

» محلات لبيع ينيفورم الفنادق بمصر 011186899995
الخميس 23 نوفمبر 2017, 10:58 pm من طرف nanaclever

» شركة3Aنصنع جميع انواع اليونيفورم_مستشفيات_أمن_مطاعم_فنادق_مصانع_مدارس_ارواب تخرج
الخميس 23 نوفمبر 2017, 10:46 pm من طرف jako jeko

» زى طبى _بالطو _بدلة ممرضة _بدلة ممرض 01118689995
الخميس 23 نوفمبر 2017, 9:19 pm من طرف nanaclever

» (3A) اكبر شركة لتصنيع اليونيفورم01200561116 – 0233354889بأفضل الخامات
الخميس 23 نوفمبر 2017, 8:50 pm من طرف jako jeko

» Uniform السلام للمصانع وشركات البترول 01118689995_37490191
الخميس 23 نوفمبر 2017, 6:04 pm من طرف nanaclever

» سباك بالرياض اعمال سباكة كشف تسربات بالرياض 0509502506
الخميس 23 نوفمبر 2017, 4:08 am من طرف شوشو محمود محمد

» نظافة العقارات وتشمل السلالم - الاسانسير - الشبابيك -المداخل
الخميس 23 نوفمبر 2017, 4:07 am من طرف شوشو محمود محمد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
LENA
 
ابو العيال
 
ابو عاصم
 
فاروق السيد سيف
 
ايمى
 
قطرى وافتخر
 
على حسن عبد العليم
 
ابوشادى
 
jako jeko
 
sheto
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 61 عُضو متصل حالياً :: 2 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 59 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

jako jeko, nanaclever

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 506 بتاريخ الأربعاء 02 مارس 2011, 11:12 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 32859 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Alboldozer فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 24594 مساهمة في هذا المنتدى في 11793 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
تنظيف شركة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
أثبت حــضـــــــــــورك ...أشراف ابو عاصــــــــم
مدرسة الحزن
إضحـــك مع الشـــعب المصـــرى ودمـــه الخفـــــيف الرجاء التواصل من الجميع
المقابله الثامنة....... ابو شادي معنا تحت الاضواء
مدرسة الفرح
لكل من يجد فى نفسه المقدره على الاشراف فليتقدم ..اشراف ابو عاصم
المقابلة السابعة مع الأخ ابو عاصم معنا تحت الأضواء
مدرسة حب الله
امتحانات وزارة الصحه الاماراتيه للصيادلة............
المقابله الرابعه مع الاخت ملاك العرب ايمي


شاطر | 
 

 الملائكة التي تحيط بالانسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق السيد سيف
king
king
avatar

العضو الذهــبي

مشرف المنتدى الاسلامى
ذكر عدد الرسائل : 1387
العمر : 54
العمل/الترفيه : رئيس قطاع بمصانع أعلاف بشركة خاصة
تاريخ التسجيل : 01/09/2011

مُساهمةموضوع: الملائكة التي تحيط بالانسان   الأربعاء 04 يوليو 2012, 1:44 am



لسلام عليكم : انتشر هذا المقال على الانترنت واردت التاكد من صحته وهو : عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه

المقال

علمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم، وهذه المعلومة قالها
الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة : قال أن الملائكة
التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله
سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم
عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة
البردين ( الفجر والعصر) ، وقال: رسول الله صلى الله عليه وسلم (من ترك
صلاة العصر حبط عمله).


وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي: ملكين (ملك
عن اليمين وملك عن اليسار)، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال
ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار
اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر
الإنسان لا يكتبها له.


ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه
وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة
تحفظ هذا الإنسان، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث
باللوح المحفوظ فسوف يموت.


ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.


ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم
مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس
لغرض أخر.


ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس).


و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه
فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم
ممكن أن يلفظه تلقائيا.

الاجابه




وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


وجزاك الله خيراً


بعضه صحيح جاءت به الأحاديث ، وبعضه ظن وقول على الله بغير عِلم .


أما الصحيح فهو :


الملائكة التي تتعاقب على الإنسان في الليل والنهار ، وذلك في قوله
تعالى : ( وَقُرْآَنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآَنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا
) .


وفي قوله صلى الله عليه وسلم : يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة
بالنهار ، ويجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر ، ثم يعرج الذين باتوا فيكم
فيسألهم - وهو أعلم بهم - : كيف تركتم عبادي ؟ فيقولون : تركناهم وهم يصلون
، وأتيناهم وهم يصلون . رواه البخاري ومسلم .


والْحَفَظة ، لقوله تعالى : ( لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ ) .


والْكَتَبَة ، الذين يكتبون الحسنات والسيئات ، لقوله تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) .


أما الذي ذُكِر أنه يكون على الجبين فأين الدليل عليه ؟


ولا يُمكن إثباته إلا بِنَـصّ ، لأنه مُتعلّق بِعالَم الغيب .


وكذلك الذي العينين وعلى الشفتين وعلى البلعوم .


وهذا مما يُعلَم بُطلانه ، لأنه لو كان كذلك ما عصى الله مؤمن !


وأسوأ ما في الحديث في التفسير التجريبي الدخول في عالم الغيب .


فالذين يتكلّمون في الإعجاز العلمي لهم جهود مشكورة ، إلا أن بعضهم لا
يقتصر على ما يتعلق بالأمور المشاهَدة ( عالم الشهادة ) وإنما يتعدّاه إلى
الكلام في الأمور الغيبية ( عالم الغيب ) .


وهذا لا شك أنه خوض فيما لا يُحسنه الإنسان مهما أوتي من العلم .


وبعضهم يخوض في مثل هذه الأمور ضاربا بكلام السلف وبتفسيرهم عرض الحائط
، بل قد يضرب بعقائد المسلمين من أكثر من ألف سنة عرض الحائط .


أحدهم خاض في قوله تعالى : ( الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ
وَالأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلائِكَةِ رُسُلاً أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَى
وَثُلاثَ وَرُبَاعَ )


فَزَعَم أن هذا في عالم الميكروبات ، وهذا لا شك أنه مُخالفة صريحة للقرآن ، وجهل بالعقيدة ، وجُرأة على القول على الله بغير عِلم .


والله تعالى أعلم .



 الموضوع الأصلي : الملائكة التي تحيط بالانسان  المصدر : منتدى كل العرب

Share

 الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

الملائكة التي تحيط بالانسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كل العرب :: المنتــــــدى الاســلامــى الــعــام :: المكتبة الاسلامية العامة-
© phpBB | انشئ منتدى | العصر و المجتمع | قضايا عربية | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا