منتدى كل العرب

تعارف | صداقات |سياسة | ثورات | كرة قدم | رياضة مصرية وعربية | رياضة عالمية | اسلاميات | فقة | سنة | حديث | مطبخ | ديكور | ازياء | موضة |كروشية | مكياج | رشاقة | نكت | شعر | ادب | صور | فنانات| خواطر | قضايا | بيع | شراء | ايجار | سيارات | شقق |عقارات |
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلالمجموعاتدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» احدث المفروشات لتجهيزات حجرات الفنادق والمستشفيات-مصنع يونيفورم بالقاهرة01200561116 -0233354889
أمس في 10:26 pm من طرف jako jeko

» شركة اكرم لتصنيع اجدد موديلات لارواب التخرجGraduation_مصنع يونيفورم بالقاهرة
أمس في 9:20 pm من طرف jako jeko

» الهيتر الصينى من شركة كايرو تريد
أمس في 8:42 pm من طرف كايرو تريد

» uniformافضل شركة يونيفورم فى مصر لجميع انواع اليونيفورم(التصنيع بمصانعنا)01200561116
أمس في 7:59 pm من طرف jako jeko

» لوحات التحكم التايلاندية من كايرو تريد - احذرو التقليد
أمس في 5:21 pm من طرف كايرو تريد

» مصنع يونيفورم بالقاهرة _اكرم لتصنيع وتوريد جميع انواعuniformاليونيفورم0233354889
السبت 03 ديسمبر 2016, 11:58 pm من طرف jako jeko

» مصنع يونيفورم بالقاهرة _زى السكيورتى – ملابس الامن 0 شركات السيكيورتى و الهوسكيبنج – توريد ملابس وزى موحد
السبت 03 ديسمبر 2016, 11:37 pm من طرف nanaclever

»  بيع وتأجير ارواب التخرجGraduationوالكابات للجامعات والمدارس-شركات يونيفورم بمصر
السبت 03 ديسمبر 2016, 11:07 pm من طرف jako jeko

» مصنع يونيفورم بالقاهرة _مصنع ارواب التخرج وملابس الحفلات وجميع الموديلات –ارواب للدكتوراة وارواب للماجيستير بأسعار منافسة
السبت 03 ديسمبر 2016, 10:32 pm من طرف nanaclever

» (شركات يونيفورم بمصرuniform)تصنيع وتوريد يونيفورم لجميع الدول العربية
السبت 03 ديسمبر 2016, 9:23 pm من طرف jako jeko

» مصنع يونيفورم بالقاهرة _يونيفورم ununiform ينيفورم السلام لجميع انواع الزى الرسمى (زى موحد ) 01118689995
السبت 03 ديسمبر 2016, 8:27 pm من طرف nanaclever

» مكبس العلف التركى من شركة كايرو تريد
السبت 03 ديسمبر 2016, 8:10 pm من طرف كايرو تريد

» قطع غيار المصانع من شركة كايرو تريد
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:53 pm من طرف كايرو تريد

» سابقة اعمال لتريمف حول العالم
السبت 03 ديسمبر 2016, 4:30 pm من طرف كايرو تريد

» تصنيع مفروشات حسب طلب العميل بخامات عاليه الجوده لحجرات الفنادق والمستشفيات_شركة يونيفورم بمصر
الخميس 01 ديسمبر 2016, 11:42 pm من طرف jako jeko

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
LENA
 
ابو العيال
 
ابو عاصم
 
فاروق السيد سيف
 
ايمى
 
قطرى وافتخر
 
على حسن عبد العليم
 
ابوشادى
 
sheto
 
القيصر
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 506 بتاريخ الأربعاء 02 مارس 2011, 11:12 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 32857 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Faycal Rahim فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 23169 مساهمة في هذا المنتدى في 10389 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
افلام امير فساتين مسلسل حمام الافلام فيلم مباشر ممنوع العرض ذئاب مباشرة الفيلم الذئاب مشاهدة عربية للكبار الحب هندي عربى ممنوعة تحميل هندى اغراء هندية أفلام
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
أثبت حــضـــــــــــورك ...أشراف ابو عاصــــــــم
مدرسة الحزن
إضحـــك مع الشـــعب المصـــرى ودمـــه الخفـــــيف الرجاء التواصل من الجميع
المقابله الثامنة....... ابو شادي معنا تحت الاضواء
مدرسة الفرح
لكل من يجد فى نفسه المقدره على الاشراف فليتقدم ..اشراف ابو عاصم
المقابلة السابعة مع الأخ ابو عاصم معنا تحت الأضواء
مدرسة حب الله
امتحانات وزارة الصحه الاماراتيه للصيادلة............
المقابله الرابعه مع الاخت ملاك العرب ايمي


شاطر | 
 

 لماذا حرم الله علينا أكل لحم الخنزير؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق السيد سيف
king
king


العضو الذهــبي

مشرف المنتدى الاسلامى
ذكر عدد الرسائل : 1387
العمر : 53
العمل/الترفيه : رئيس قطاع بمصانع أعلاف بشركة خاصة
تاريخ التسجيل : 01/09/2011

مُساهمةموضوع: لماذا حرم الله علينا أكل لحم الخنزير؟   الأربعاء 25 يناير 2012, 3:03 am



لماذا حرم الله علينا أكل لحم الخنزير؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
القليل منا يعلم ان دهن الخنزير يوضع في بعض الصناعات الغذائية في بعض الدول الأوروبية، ومعروف أن لحم الخنزير ومشتقاته محرمة في الشريعة الإسلامية، ودهن الخنزير إن استعمل في غير مأكول كالصابون ففيه خلاف والراجح فيه التحريم، اما ان استعمل في مأكول كالحلويات والبسكويت والكيك والشوكولاته فذلك محرم باتفاق، والجيلاتين المتحول عن الكولاجين الذي أصله من الخنزير حرام.
والدين الإسلامي لم يحرم لحم هذا الحيوان وغيره من الحيوانات الا لحكمة إلهية، ومن تابع التقارير العلمية عن لحم الخنزير ومشتقاته يعرف ان لحم هذا الحيوان له اضرار غاية في الخطورة، وقد نشرت مجلة المواصفات الخليجية تقريرا هاما عن لحم ودهن هذا الحيوان والذي يضاف في بعض الصناعات الغذائية الأوروبية وبنسب معينة، ويوضح هذا التقرير الكثير من المعلومات التي نجهلها ومنها:
أضرار لحم الخنزير:
من المعلوم أن هناك حكمة بالغة وراء تحريم الخالق جل جلاله على عباده الاستفادة من منتجات هذا الحيوان النجس مثل جميع الأشياء التي حرمها:
وعموما يمكن إيجاز أهم أضراره فيما يلي:
1 - كثرة الديدان في لحم الخنزير ومنها دودة (تينيا سوليم) التي تنتقل للانسان وتسبب مغصا واسهالا وقيئا واحيانا تنتابه نوبات صرعية وتشنجات عصبية قوية، وكثيرا ما تتلف العين أو بعض أجزاء المخ فتفسدها فيحدث شلل للمريض، والاصابة بها تنتشر في فرنسا والمانيا وايطاليا وبريطانيا.
2 - لحم الخنزير ينقل مرض (التريخينيا) الذي تنتج عنه آلام شديدة والتهابات عضلية مؤلمة تدعو الى انتفاخ النسيج العضلي وصلابته وتكون نتيجة ذلك الأورام التي تمتد بطول العضلات، ويصاب بهذا المرض حوالي أكثر من 47 مليون شخص بالولايات المتحدة الأمريكية ونسبة الوفاة به 30٪.
3 - كثيراً ما يأكل الخنزير الفئران الميتة التي غالبا ما تكون عضلاتها مكانا لأجنة دودة تسمى (تركيينيا اسباير المن) وعند انتقالها للإنسان يصاب بمرض شديد فترتفع حرارته ويعتريه اسهال وقيء وتلتهب جميع عضلاته فلا يقدر على تحريكها ويصير لمسها مؤلما ولا يقوى على تحريك عينيه ويصعب عليه التنفس لالتهاب عضلاته حتى يموت.
4 - لحم الخنزير أعسر اللحم هضما باتفاق العلماء، وذلك لأن أليافه محاطة بخلايا شحمية عديدة أكثر من الحيوانات الأخرى المباح أكلها وهذه الأنسجة الدهنية والتي ترتفع بها الأحماض الدهنية المشبعة خاصة حمض البالمتيك تحول دون العصر المعدي فلا تسهل عليه هضم المواد الزلالية للعضلات فتتعب المعدة ويصبح الهضم عسراً.
وكثيرا ما يحذر الأطباء من تناول منتجات الخنزير لأنها تسبب الأمراض التالية:
أ - الالتهاب المخي السحائي وتسمم الدم: يسبب الميكروب السبحي الخنزيري، الذي اكتشف عام 1967م، ومن كتب له الافلات من الموت بهذا المرض اصيب بالصمم الدائم وفقدان التوازن (الترنح).
ب - الدوسنتاريا الخنزيرية (البلانتديازس): تسبب اسهالا للانسان دوسنتاريا مصحوبة بمخاط ودم مع ارتفاع درجة الحرارة، وقد يثقب القولون فتحدث الوفاة.
ج - انفلونزا الخنزير: كان أخطر وباء أصاب العالم من هذا المرض عام 1918م حيث قتل حوالي 20 مليون نسمة، وقد خافت امريكا عام 1977م من هذا الوباء الذي أطل برأسه وصدر أمر بتطعيم كل امريكي بالمصل الواقي من هذا المرض وتكلف برنامج التطعيم حوالي 135 مليون دولار.
د - التسمم الغذائي الخنزيري: يحدث بسبب سرعة تحلل وفساد لحم ودهن الخنزير بفعل الجراثيم اذا ترك ولو لمدة قصيرة من الوقت دون تبريد.
ه - ثعبان البطن الخنزيري: (الاسكارس): اكتشف اصابة الإنسان بهذا المرض في صيف عام 1982م في جنوب الولايات المتحدة بسبب التعرض المباشر للخنزير او أكل المواد الملوثة ببرازه.
و - دودة المعدة القرصية: تنتقل من الخنزير للانسان وتسبب حدوث اسهال والتهاب المصران الغليظ (40٪ من سكان ولاية اسام في الهند مصابون به).
ز - دودة الرئة الخنزيرية: تعيش في رئة الخنزير وتنتقل منه للانسان.
س - الدوسنتاريا الأميبية الخنزيرية: تحدث بسبب نقل العدوى الى الإنسان من الخنزير.
ويوضح التقرير ان هناك اعتقادات خاطئة لدى المستهلكين في اوروبا وامريكا حيث يقول رئيس قسم التغذية والكيمياء بكلية الطب في شيكاغو بالولايات المتحدة الامريكية:
1 - يظن انه لو طبخ الخنزير فإن خطر مرض الدودة الوحيدة (تينيا سوليم) يزول، والحقيقة هي غير ذلك فقد أجريت عدة تجارب على 24 حالة مرض وتبين ان 22 حالة منها كان سببها لحم الخنزير المطبوخ.
2 - يعتقد بعض الناس ان دهن الخنزير يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة، فان هذه الأحماض موجودة ولذلك فانها لا تتحول ولا تهضم بواسطة العصارة البنكرياسية (المحتوية على إنزيم الليباز) ولكن الجسم يمتص هذه المواد وتتسرب فيه على أساس انها دهون خنزير ولا يمكن الاستفادة منها.
3 - ومنهم من يعتقد ان لحم الخنزير مغذ ولذلك يجب على المرء أن يستمر في أكله كمصدر للبروتين الحيواني، والحقيقة أن لحم الخنزير يحتوي على بروتين حيواني ولكن كما يقول الدكتور أ. س باريت في كتابه (أمراض أطعمة الحيوانات) فإن لحم الخنزير هو اصعب اللحوم هضما وهذا يعني ان القيمة البيولوجية والغذائية له قليلة جدا، اي أن الإنسان يدفع ثمن اللحم الغالي ولا يستفيد منه.
4 - يقول بعض الناس ان تحريم الخنزير جاء في الجزيرة العربية لأسباب صحية اما اليوم فان الخنزير يعيش في بيئات وتحت شروط صحية، لكن الحقيقة ان الخنزير بطبيعته حيوان قذر ونجس وهو يعيش دائما في المناطق الموبوءة، والنجسة وأماكن القاذورات ليعيش عليها، كما أنه يتبع الماشية وبقية الحيوانات كي يأكل ما يتساقط منها دما وبرازا.
5 - يقول البعض: جاء تحريم الخنزير في الجزيرة العربية لأنها صحراء قاحلة وحارة وهذا يعني ان الناس الذين يعيشون في الصحراء فقط يصيبهم الاسهال واضطرابات القناة الهضمية بيمنا لا يصيب الذين يعيشون خارج الجزيرة العربية اية اضطرابات.
والجواب على ذلك ان الخنزير هو الحيوان الوحيد الذي تتدخل دهون لحمه بشكل عال وليس هناك أية وسيلة لفصل دهنه عن لحمه، وان ارتفاع نسبة الدهون في الأطعمة يسبب الاسهال في الطقس الحار ولكنه ايضا يسبب أمراضا أخرى مثل القلاع (بثور في الفم) وفي المناطق الأخرى وخاصة انخفاض الكالسيوم في الجسم حيث تصبح عظام الأسنان معرضة للاصابة بالكسر بسرعة.
وحول أهم الأغذية المستخدم بها دهن الخنزير قال التقرير: ان الخنزير قد حرمته الشريعة الغراء، وثبت ضرر تناول منتجاته على صحة الإنسان، لذا كان على المواصفات ان تتصدى للمشكلة وتحاول إيجاد الحلول لها، ومما زاد من صعوبة المشكلة ان معظم الدول المصدرة للحوم المعلبة في العالم تربي كميات ضخمة من الخنازير، كما أن منتجات الخنزير عديدة وتدخل في صناعات كثيرة، فقد ازداد انتاج العالم من الخنازير تمثل الصين الشعبية الدولة الأولى في انتاجه المرتبة الأولى يليها الاتحاد السوفياتي ثم الولايات المتحدة ثم البرازيل، اما عن منتجاته فهي عديدة فاللحم يصنع منه السجق والكورنيد واللانشون وغيرها، والدهن يدخل في صناعة حلوى الشكولاته والدقيق كالبسكويت والكيك ومشتقات الدهن كالمستحلبات مثل الليشين ومضادات الأكسدة مثل (البيوتيليتد هيدروكسي انسيتول) تدخل في صناعات عديدة كالزيوت والدهون والجبن المطبوخ، والجيلاتين المستخرج منه يدخل في صناعة المربى والجيلي وحلوى السكر والشكولاته وكبسولات الدواء، والدم يدخل في بعض الصناعات الغذائية وصناعة الأسمدة، وانزيم الرنين (المسمى تجاريا بالمنفخة) الذي يستخدم في صناعة الجبن.
ايضا قد يخلط دهن الخنزير مع دهون أخرى نباتية او حيوانية بتركيزات قليلة، وبعض الشركات قد تضيفه كبديل لدهن الحليب كما في صناعة الحليب البودرة والآيس كريم وغيرها، وقد يتفنن محترفو الغش التجاري بدهن الخنزير فيخضعون دهنه لعمليات كيميائية وفيزيائية تغير من تركيبه فتتغير ثوابته الكيميائية والفيزيائية التي تعتمد كأساس للتمييز بين أنواع الزيوت والدهون المختلفة.

رغم هذه الدلائل المقنعة ولكن المسلمين يحرمون ما حرمه الله في كتابه او ما جاء علي لسان نبيه صلي الله علي وسلم بدون
أي علل أو حتي السؤال عن سبب التحريم أو حكمتة التحريم (مثل المسلمين الاوائل) ولكن كانوا يتبعون التكاليف عن ثقة وإيمان كبير لا يتزعزع ....وتتجلي هذه الحكم بعد تنفيذهم لاوامر الله ...سبحان الله



 الموضوع الأصلي : لماذا حرم الله علينا أكل لحم الخنزير؟  المصدر : منتدى كل العرب

Share

 الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابوشادى
مشرف المنتدى الاسلامى


المـــدير الادارى

الداعية الاسلامى




ذكر عدد الرسائل : 726
العمر : 62
العمل/الترفيه : مدير عام للتفتيش المالى والادارى
تاريخ التسجيل : 01/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حرم الله علينا أكل لحم الخنزير؟   الأربعاء 25 يناير 2012, 9:45 am



سبحان الله فى حكمته والله يأخى ما شهدنا جميع المحرمات الا ان تعود على الانسان بالواقيه والحفاظ علية
بالفعل معلومات هائله جزاك الله عنها خيرا ورزقك الله سغادة الدنيا ونعيم الاخره

تقبل تحياتى ومرورى



 الموضوع الأصلي : لماذا حرم الله علينا أكل لحم الخنزير؟  المصدر : منتدى كل العرب

Share





 الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

لماذا حرم الله علينا أكل لحم الخنزير؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كل العرب :: المنتــــــدى الاســلامــى الــعــام :: المكتبة الاسلامية العامة-
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة